::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
انتي حكاية تانية
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 1 -
ملاك الرحمه
الكاتـب : شروق محمود - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 2 -
دفئ الحروف
الكاتـب : نزارالفاضل - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 2 -
قمم الحب ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 2 -
ممثل عاطفي
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 2 -
معاناه قلب...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : شروق محمود - مشاركات : 4 -
احاسيس ناقصة ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - مشاركات : 6 -
بجد زهقانه من كل حد
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 8 -
تقع وتقوم
الكاتـب : دمعه حائره - آخر مشاركة : عاشق ولهان - مشاركات : 9 -
انتحار...
الكاتـب : SaMa. - مشاركات : 7 -
السلام الداخلى
الكاتـب : دمعه حائره - آخر مشاركة : طبيب الهوى - مشاركات : 9 -
كسرة قلب ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 11 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /09-11-2016, 04:16 PM   #1

مشرف قسم العاب الكمبيوتر

 

 رقم العضوية : 101648
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 العمر : 20
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الأسماعيلية
 المشاركات : 4,151
 النقاط : اسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to all
 درجة التقييم : 632
 قوة التقييم : 1

اسلام طارق غير متواجد حالياً

 

 

أوسمة العضو
افتراضي أساليب فعالة لـتأديب الأطفال

يصدر من الأطفال أحياناً بعض التصرفات التي تستوجب وقفة أو عقاب، وكأم عليكِ اختيار الطريقة الأنسب للعقاب تبعاً للموقف وعمر الطفل، تلجأ الكثير من الأمهات للضرب، لكن هل فكرت يومأ إذا كان الضرب أسلوباً فعالاً للعقاب، وأنه يضمن عدم تكرار الطفل لخطأه؟.. اليوم سوف نعرض لكِ طرق مختلفة لعقاب الطفل، وعليكِ أن تقرري إذا ما كانت نتائجها أفضل من الضرب أم لا.


وقت مستقطع للعقاب

طريقة فعالة جداً مع الصغار بشرط إصرارك وصلابتك لتنفيذها، لأن الأطفال في هذه الحالة عادة ما يعلنون التحدي والعصيان، تقوم الفكرة علي أنكِ تخبري طفلك كلما أخطأ أو تصرف بشكل غير لائق بالعقاب لمدة دقائق محددة حسب عمره، حددي المكان الذي يقضي به العقاب سواء كان كرسي أو ركن محدد، وكلما تحدث أو بكى أو أبدى الاعتراض.. ابدئي عد الوقت من البداية، كوني صلبة واصري على رأيك، حتى يستجيب ويقضي وقت العقوبة كما يجب.

احتساب النقاط

هذه الطريقة تعمل جيداً على مدي طويل، قومي بتحديد لوحة لطفلك لاحتساب نقاطه «score card» كلما فعل الطفل عملاً جيداً ضعي له نقطة أو اثنتان، حسب ما فعل، وفي حال فعل شىء سىء اقتطعي منه نقطة أو أكثر، في نهاية كل شهر اجمعي نقاطه النهائية التي حصل عليها، ليتم استبدالها بهدية حسب ما اتفقتم عليه، فمثلاً 10 نقاط= قطعة شوكولاته، 20 نقطة= لعبه.. وهكذا.
الحرمان من الأشياء المفضلة

هذه الطريقة فعالة مع الأطفال الأكبر عمراً، لكل طفل شىء مميز ربما لا يمكنه الاستغناء عنه يوما، مثل الكومبيوتر، الآي بود، البلاي ستيشن، كرة القدم، ربما إذا ما حرموا منها ليوم أو أكثر يجعلهم يعيدوا التفكير أكثر من مرة، قبل أن يكرروا خطأهم مرة أخرى.
التعلم من الخطأ
أحياناً ما يكون أفضل عقاب لأبنائك هو تركهم لمواجهة تبعات ما يفعلوه. وبدلاً من عقابه عليكِ فقط المشاهدة وهو يواجه الموقف بمفرده، فإذا تعامل بطريقة أنانية مع أصدقائه ستكون النتيجة أنهم سيمتنعون عن اللعب معه، وسيتعلم هو أن يكون أكثر تعاوناً في المرة القادمة، حتى لا يحرم من اللعب.
القيام بعمل إضافي في المنزل

كثيراً ما يكون لكل طفل أعماله التي يشارك بها في المنزل، لكن إلزامه بعمل إضافي كنوع من العقاب قد يعمل معك جيداً، خاصة إذا كان العقاب مرتبطاً بالخطأ، فإذا قامت ابنتك بالرسم أو الكتابة على الجدران، وكان العقاب هو إلزامها بتنظيف ما فعلت، فهذا يجعلها تفكر كثيراً قبل أن تكرر تلك الفعلة.
مناقشة الخطاً

نعم لا تتعجبي، كثيراً ما يتم نهر الأطفال وعقابهم دون أن يعلموا على ماذا يعاقبون، وما هو الخطأ فيما فعلوا، مما يجعل تكرار تلك الأخطاء أمر وارد، فعند بعض الأطفال مجرد علمهم بأن ما فعلوه كان شىء سىء وأن والديهم غاضبين وغير راضيين عنه، يجعلهم يشعرون بالذنب ويبحثون عن كل الطرق لتصحيح ما فعلوا.
التجاهل

أحياناً يكون تقويم بعض السلوكيات بتجاهلها تماماً، وهي طريقة مناسبة للأطفال الصغار أكثر من غيرهم، فمثلاً إذا كان صغيرك لا يكف عن البكاء و«الزن» طلباً لشىء ما، تجاهلي بكائه ولا تطلبي منه التوقف حتي يسكت هو، وعندها اخبريه أنكِ لا يمكنك سماعه حينما يبكي، كذلك الأمر عن الصراخ أو الغضب.
أخيراً أحيانا ما يكون خطأ الطفل فقط نتيجة لتوافر العوامل التي تساعده على الخطأ من حوله، وعندها حاولي فقط إزالتها من أمامه، فإذا اعتاد ابنك تسلق النافذة من خلال كرسي قريب منها فقط، ضعي الكرسي في مكان أبعد وسوف يتوقف عن فعلها مرة أخرى.

تربية طفل وتقويم سلوكه ليست بالعملية السهلة أبداً، لكن الأمر يستحق الاجتهاد والتجربة، والآن هل تتفقين معي أن هناك طرق أخرى أجدى من الضرب؟








  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-26-2016, 09:06 PM   #2

موقوف
 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 99,914
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2188998
 قوة التقييم : 0

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

شكرا

لروعة الانتقاء

وجلب كل جديد

دام التميز

تحياتى وودى







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رنة شرطة الأطفال لخداع الأطفال وتخويفهم بشكل قوي بتول الشرق منتدى الجوالات 2019- نوكيا - ايفون - بلاك بيرى - اندرويد 0 02-05-2012 01:09 PM
مسامحة kنبض الاحساس مواضيع عامة - ثقافة عامة 2 08-06-2011 08:59 PM
حيث ينام الأطفال: رحلة مصورة حول العالم من غرف نوم الأطفال! همس الأشواق صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات 4 06-20-2011 04:19 AM
الطلاق لة ضحاية وهم الأطفال - لأول مرة فى مصر معنآ سوف تتخطة كل ما يتعلق بماشكل الأطفال بعد الانفصال settec زواج - ثقافة زوجية - مشاكل الزواج 1 12-20-2010 02:13 PM
طرق فعالة للتعامل مع الزوجة العصبية abo adhem عالم الرجل - ازياء - موضه - ماركات 11 06-15-2009 02:03 PM


الساعة الآن 04:29 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w