::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
منوعات حلوه
الكاتـب : اميره الاميره - مشاركات : 0 -
اتعلم من الدنيا ...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 1 -
عند الرحيل .. بقلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - مشاركات : 11 -
سجلو اسمي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 5 -
إنسان
الكاتـب : فصيح - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 16 -
حبيبتي وبس
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 13 -
اللي ف مرايتي
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 11 -
كادت تنسي..!
الكاتـب : YOo YA - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 10 -
حبيبي رجعلي تاني
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 13 -
علي قلبها
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 14 -
كل عام وأنتم بألف خير
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 15 -
كلمة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /02-17-2017, 11:35 PM   #1

مشرفة الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر

 

 رقم العضوية : 93219
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 العمر : 30
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر / الغربية
 المشاركات : 16,046
 الحكمة المفضلة : الحب أعظم إحساس في الوجود
 النقاط : سارة سرسور has a reputation beyond reputeسارة سرسور has a reputation beyond reputeسارة سرسور has a reputation beyond reputeسارة سرسور has a reputation beyond reputeسارة سرسور has a reputation beyond reputeسارة سرسور has a reputation beyond reputeسارة سرسور has a reputation beyond reputeسارة سرسور has a reputation beyond reputeسارة سرسور has a reputation beyond reputeسارة سرسور has a reputation beyond reputeسارة سرسور has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 36566
 قوة التقييم : 19

سارة سرسور غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
Red face علاج مسامات البشرة الواسعة , مشكلة المسامات الواسعة , علاج مسام البشرة الواسعة


مشكلة المسامات الواسعة هي مشكلة تصيب البشرة الدهنية وتأتي لمشكلتين إما لزيادة الإفرازات الدهنية السبب الرئيس في توسع مسامات البشرة وما يتبعها لأن الإفرازات الدهنية إذا لم تزل بالطرق الصحيحة تؤدي إلى ترسبات داخل المسام من تلك الدهون إلى جانب العوالق من الجو وغيره إلى الخلايا الميتة على سطح البشرة التي يفترض أن تسقط بشكل دوري من البشرة العادية وتعمل هذه الترسبات جميعاً على سد مسامات الجلد ويؤدي بقاؤها المزمن إلى عدم قدرة المسام على الانقباض بشكل طبيعي بل على العكس تزداد اتساعاً وتزداد البشرة سوءاً من جراء ذلك فانسداد المسام يؤدي إلى ظهور البثور على البشرة وما يليه من مضاعفات .

والمشكلة الثانية هي الاستخدام الخاطئ للبخار عند تنظيفها أو عدم استخدام قابض للبشرة بطريقة جيدة بعد البخار مما يساعد على توسع المسامات لذلك سنعلاج كل مشكلة على حدا .


بالنسبة للمشكلة الأولى التي تسبب المسامات الواسعة فعلاج المسامات يأتي عن طريق إزالة ما وجد منها ثم منع ظهورها مرة أخرى ثم معالجة الآثار المترتبة عليها ولذلك سيكون العلاج على خطوات :


1/ العمل على تقليل الإفرازات الدهنية .

2/ إزالة ما علق في مسام البشرة .

3/ معالجة النتائج المترتبة على زيادة الإفرازات الدهنية حب الشباب ، المسام الواسعة ، الأكزيما الدهنية .

فهذا برنامج مركب يستخدم لفترة في حدود أسابيع إلى عدة أشهر وذلك حسب نوع وحجم المشكلة .


4/ التنظيف باستخدام غسولات طبية تحتوي على مواد خاصة لإزالة الإفراز الدهني عن البشرة وهي الأنسب للبشرة ذات المسام الواسعة لكن تظل هناك مشكلة حيث إنها تزيد من جفاف المناطق المتعادلة أو الجافة في الوجهفتظهر القشور البيضاء عليها .

والحل الأسلم في غسولات البشرة المركبة منتجات تحتوي على منظفات صابونية قوية يمكنها إزالة الإفرازات عن البشرة ولكنها في الوقت نفسه مذابة في قواعد تحتوي مواد لطيفة لا تجفف البشرة بشكل شديد فتترك البشرة ذات المسام نظيفة ولكنها تعاني من جفاف بسيط في بعض المناطق .


ويستخدم معها الكريم المرطب الذي يكون ذا قوام خفيف ويوضع عند اللزوم على المناطق الجافة فقط والتي تعبر عن نفسها بظهور جلد مشدود تعلوه القشور البيضاء بدون احمرار في البشرة .

5/ استخدام المقشرات اليومية تحتوي مشتقات الفيتامين A Tretinoine أو أحماض الفواكه بنوعيها ألفا وبيتا تعمل هذه المقشرات بشكل مستمر على إزالة الطبقة الخارجية الميتة التي ستساعد في انسداد المسام وزيادة توسعها ويفضل استشارة الطبيب في نوع المقشر المناسب .

6/ استخدام صنفرة الوجه Facial Scrubs بشكل دوري حسب حاجة البشرة ويتراوح استعمالها من مرتين يومياً إلى مرة في الأسبوع حسب حاجة البشرة .

7/ استخدام المرطب المناسب للبشرة ذات المسام الواسعة ويجب أن يكون ذا قوام خفيف بحيث لا يسد المسام كذلك الحال بالنسبة للواقي الشمسي ونوع كريم الأساس .

8/ استخدام الكريمات ذات الخاصية القابضة أو خاصية تخفيف أو تنظيم إفراز الدهون بشكل منتظم .

9/ استخدام الأقنعة الطبية والطبيعية العسل ، النشا ، الشاي ، ماء الورد مما يساعد على قبض المسام بشكل مؤقت .

النتائج لا تدوم إلا باستخدام نظام حماية للبشرة يحدده الطبيب لأن هذه المسام الواسعة يجب البحث عن مسبباتها بدقة وعناية ثم علاج كل شخص بما تقتضيه الحالة ، فالاستمرارية في البرنامج الوقائي لا يقل أهمية عن برنامج العلاج ذاته .


بالنسبة للمشكلة الثانية التي تسبب المسامات الواسعة وهي أبسط بكثير من المشكلة الأولى وأسببها الاستخدام الخاطئ للبخار عند تنظيفها أو عدم استخدام قابض للبشرة بطريقة جيدة بعد البخار مما يساعد على توسع المسامات وعدم الإكثار من استخدام البخار للبشرة ويكفي مرة في الشهر وغسل البشرة بالماء البارد بعد عمل البخار وبعد صنفرتها واستخدام قابض للبشرة مثال على ذلك الليمون يساعد على شد البشرة .


وصفات طبيعية تستخدم في كلا الحالتين


**
4 ملاعق ماء + ملعقة صغيره نشا + ملعقة صغيره ماء ورد

تخلط المقادير جيداً وتوضع على النار مع التحريك المستمر حتى يتخن قوامه ثم تفرد في طبق حتى تبرد ثم يوضع على الوجه والرقبة حتى يجف تقريباً 4/1 ساعه ثم يغسل بالماء العادي وبعده بالماء البارد .

** ملعقة كبيرة نشا + قليل من الماء الدافئ + قليل من زيت الزيتون

تدهن البشرة أولاً بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ ثم البارد ويجفف بفوطة ناعمة ، يمكنكِ أن تعملي هذا القناع مرة في الأسبوع .

** حبة طماطم + قشر نصف ليمونة حامضة + بعض قطرات من عصير الليمون

تهرس حبة الطماطم ويضاف إليها بشر قشر الليمون وعصيره ويوضع القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر ويجفف بفوطة ناعمة .

** استخدام ماء الورد أو الليمون بأن تؤخذ قطعة قطن مبللة بالماء الورد أو الليمون ويدهن بها الوجه بأكمله قبل الذهاب للنوم وقبل وضع الميك آب .


** استخدام الليمون بغلي قشر ليمونة في لتر من الماء ويصفى ثم يبرد ليستعمل كتونك قابض للبشرة ومضيق للمسامات .








  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير .. صلاح لا يجيد إلا في المساحات الواسعة .. توحد ارواح كرة القدم الاوروبية والعالمية 1 12-03-2014 04:11 AM
بداية مسيرة الانخفاض الواسعة(شركة UFXmarkets) UFXmarkets الفوركس - الاوراق الماليه - تجاره الاسهم - forex 2 10-12-2012 02:16 PM
كوشات أعراس للصالات وللمنازل الواسعة jasmean منتدي ليلة العمر 14 07-27-2012 03:48 AM
اللعبة دات الشعبية الواسعة كبف تخنق جارك 5 mangatop العاب كمبيوتر - العاب فلاش جديده - تحميل العاب 1 12-22-2010 05:53 PM
.O ( سبع خطوات للتخلص من المسامات الواسعة) O.o°• حلالة المشاكل العاطفية تسريحات شعر - مكياج 2019- ميك اب 12 07-08-2010 12:24 AM


الساعة الآن 02:43 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w