..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
الشفاء فى السجود
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 8 -
صدفة البحر
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 6 -
ياليت قومى يعلمون ..مسابقة أفضل موضوع
الكاتـب : العاشق الذى لم يتب - آخر مشاركة : ~♥ Queen sozan♥~ - مشاركات : 7 -
زكاة المال ام الضرائب تابع مسابقة أفضل موضوع
الكاتـب : طبيب الهوى - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 4 -
دعوة لنقاش تابع مسابقة اجمل موضوع
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 10 -
مسابقة اجمل موضوع
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 9 -
سئمت الصمت
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 6 -
الفرق بين الكسل والايمان
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 17 -
رأيك خير دليل
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 6 -
شاعر الأنسانيه مبارك الأشراف
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : شاعر الانسانية - مشاركات : 16 -
أيران وحرب الجرذان
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 12 -
واجب عزاء لأختنا لميـس في وفاه والدتها
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : جبل عالي - مشاركات : 17 -

الإهداءات


التائية الكبرى ( المسماة نظم السلوك ) الجزء 24

قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-25-2011, 11:42 PM   #1

 

 رقم العضوية : 76404
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ ولد
 المكان : سوهاج
 المشاركات : 83
 النقاط : حانة الاقدار will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

حانة الاقدار غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي التائية الكبرى ( المسماة نظم السلوك ) الجزء 24

يسعدني أقدم التائية الكبرى
مع أرق تحياتي حانة الأقدار ( مصعب )
سلطان العاشقين

العارف بالله

سيدي عمر ابن الفارض

رضي الله عنه

ابن الفارض :



التائية الكبرى ( المسماة نظم السلوك ) الجزء 24
701. ويصطادُ بعضُ الطَّيرِ بعضاً منَ الفضا، *** ويقنصُ بعضُ الوَحشِ بَعضاً بقفرَةِ

702. وتلمَحُ منها ما تخطَّيتُ ذكرهُ، *** ولمْ أعتمِدْ إلاَّ على خيرِ مُلحَةِ

703. وفي الزَّمنِ الفرْدِ اعتبرْ تلقَ كلَّ ما *** بدا لكَ ، لا في مُدَّةٍ مُستطيلةِ

704. وكلَّ الَّذي شاهدتهُ فِعلُ واحِدٍ *** بمفرَدِهِ ، لكنْ بحُجْبِ الأكِنّةِ

705. إذا ما أزال السِّترَ لمْ ترَ غيرهُ، *** ولمْ يَبقَ ، بالأشكالِ ، إشكالُ ريبةِ

706. وحقَّقتَ ، عندَ الكشفِ ، أنَّ بنورهِ اهْ *** تدَيْتَ ، إلى أفعالهِ ، بالدُّجُنَّةِ

707. كذا كنتُ ، ما بيني وبينيَ ، مُسبِلاً *** حِجابَ التباسِ النّفسِ ، في نورِ ظلمةِ

708. لأظهرَ بالتّدريجِ ، للحِسِّ مؤنِساً *** لها ، في ابتداعي ، دُفعَةً بعدَ دُفعَةِ

709. قرنتُ بجدِّي لهوَ ذاكَ مُقرّباً، *** لِفهْمِكَ ، غاياتِ المَرامي البَعيدةِ

710. ويجمَعُنا ، في المظهرينِ ، تشابهٌ، *** وليستْ ، لحالي ، حالهُ بشبيهةِ

711. فأشكالهُ ، كانتْ مظاهرَ فعلِهِ، *** بسترٍ تلاشتْ ، إذ تجلَّى ووَلَّتِ

712. وكانتْ لهُ ، بالفعلِ ، نفسي شبيهةً، *** وحِسِّي كالإشكالِ ، والِّلبسُ سُترَتي

713. فلمَّا رَفعْتُ السِّترَ عنِّي ، كرَفعِهِ، *** بحيثُ بدتْ لي النَّفسُ منْ غيرِ حُجَّةِ

714. وقدْ طلعَتْ شمسُ الشُّهودِ ، فأشرقَ ال *** وجودُ ، وحَلَّتْ بي عُقودُ أخيَّةِ

715. قتلتُ غلامَ النَّفسِ بينَ إقامتي ال *** جدارَ لأحكامي ، وخرقِ سفينتي

716. وعُدْتُ بإمدادي على كلِّ عالِمٍ، *** على حَسَبِ الأفعالِ ، في كلِّ مُدَّةِ

717. ولوْلا احتجابي بالصِّفاتِ ، لأحْرِقتْ *** مَظاهرُ ذاتي ، مِنْ سَناءِ سجيّتي

718. وألسِنةُ الأكوانِ ، إنْ كنتُ واعِياً، *** شهودٌ بتوحيدي ، بحالٍ فصيحةِ

719. وجاءَ حديثٌ ، في اتِّحاديَ ، ثابتٌ، *** روايتهُ في النَّقلِ غيرُ ضعيفةِ

720. يُشيرُ بحُبِّ الحقِّ ، بعدَ تقرَّبٍ *** إليهٍ بنفلٍ ، أوْ أداءِ فريضةِ

721. وموضِعُ تنبيهِ الإشارةِ ظاهرٌ، *** بكنتُ لهُ سَمْعاً ، كنُورِ الظَّهيرةِ

722. تسَبَّبتُ في التَّوحيدِ ، حتَّى وَجَدتهُ، *** وواسِطةُ الأسبابِ إحْدَى أدلَّتي

723. ووحَّدتُ في الأسبابِ ، حتَّى فقدتها، *** ورابطةُ التَّوحيدِ أجْدَى وسيلةِ

724. وجرَّدتُ نفسي عنهما ، فتجرَّدتْ، *** ولمْ تكُ يوماً قطُّ غيرَ وحيدةِ

725. وغصتُ بحارَ الجمعِ ، بلْ خضتها على *** انفِراديَ ، فاستخرَجتُ كلَّ يتيمةِ

726. لأسْمَعَ أفعالي بسَمْعِ بَصيرةٍ، *** وأشهَدَ أقوالي بعَينٍ سَميعَةِ

727. فإنْ ناحَ في الأيكِ الهَزارُ، وغرَّدتْ، *** جواباً لهُ ، الأطيارُ في كلِّ دَوحَةِ

728. وأطربَ بالمزمارِ مُصْلِحَهُ على *** مُناسبةِ الأوتارِ مِنْ يَدِ قينةِ

729. وغنَّتْ منَ الأشعارِ ما رَقَّ فارتقتْ *** لِسِدْرَتِها الأسرارُ في كلِّ شدْوَةِ

730. تنزّهتُ في آثارِ صُنعي ، مُنزَّهاً *** عنِ الشِّركِ ، بالأغيارِ جمعي وألفتي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مع تحيات حانة الأقدار ( مصعب )







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-27-2011, 08:13 AM   #2

موقوف
 

 رقم العضوية : 76288
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 المكان : القاهره
 المشاركات : 3,494
 النقاط : نقوش على صفحات الورد is a glorious beacon of lightنقوش على صفحات الورد is a glorious beacon of lightنقوش على صفحات الورد is a glorious beacon of lightنقوش على صفحات الورد is a glorious beacon of lightنقوش على صفحات الورد is a glorious beacon of light
 درجة التقييم : 481
 قوة التقييم : 0

نقوش على صفحات الورد غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي








  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأزمات, التانية, الجزء, السلوك, الكبري, نغم

« سلام يا رمش | التائية الكبرى ( المسماة نظم السلوك ) الجزء 23 »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التائية الكبرى ( المسماة نظم السلوك ) الجزء 1 حانة الاقدار قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 2 10-28-2011 10:00 PM
التائية الكبرى ( المسماة نظم السلوك ) الجزء 3 حانة الاقدار قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 2 10-28-2011 10:00 PM
التائية الكبرى ( المسماة نظم السلوك ) الجزء 4 حانة الاقدار قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 2 10-28-2011 09:59 PM
التائية الكبرى ( المسماة نظم السلوك ) الجزء 14 حانة الاقدار قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 1 10-27-2011 08:24 AM
التائية الكبرى ( المسماة نظم السلوك ) الجزء 17 حانة الاقدار قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 1 10-27-2011 08:21 AM

مجلة الحلوة / مذهلة

الساعة الآن 07:02 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩