..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
إيموشنات
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 0 -
اكرهيني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 4 -
حمله بوكس المنتدي السريع للتنشيط
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : نغم الشام بعد المغيب.. - مشاركات : 3 -
قال لي العصفور يوما..حوارية شعرية.. إهداء لقيثارة الصمت
الكاتـب : نغم الشام بعد المغيب.. - مشاركات : 3 -
لعنـه المجهول
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
عندي بسبوسة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 4 -
ليه الـبنـات بتـعمـل كـده ؟
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : ^^khL oUD - مشاركات : 7 -
أفرغ ذهنك
الكاتـب : ☆قيثارة الصمت☆ - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 4 -
مع الوقت
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 6 -
اكتبلو ياقلبي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : نغم الشام بعد المغيب.. - مشاركات : 5 -
عيبها وأجمل ما فيها
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
نتيجه مسابقه القلم الماسـي
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 12 -

الإهداءات


إلى اهل صلاة الفجر --رسائل

منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-13-2014, 06:52 AM   #1

 

 رقم العضوية : 98081
 تاريخ التسجيل : Oct 2014
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 92
 النقاط : متواضع will become famous soon enough
 درجة التقييم : 51
 قوة التقييم : 0

متواضع غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي إلى اهل صلاة الفجر --رسائل

[size="5"] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رسائل إلى اهل صلاة الفجر


فئة موفقة، وجوههم مسفرة، وجباههم مشرقة، وأوقاتهم مباركة؛ فإن كنت منهم فاحمد الله على فضله، وإن لم تكن من جملتهم فدعواتي لك أن تلحق بركبهم.. أتدري من هم؟



إنهم أهل الفجر.. قوم يحرصون على أداء هذه الفريضة، ويعتنون بهذه الشعيرة، يستقبل بها أحدهم يومه، ويستفتح بها نهاره، والقائمون بها تشهد لهم الملائكة، من أداها مع الجماعة فكأنما صلى الليل كله..

إنها صلاة الفجر التي سماها الله قرآنا، فقال جل وعز: {وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهوداً} (الإسراء: 78).

المحافظة عليها من أسباب دخول الجنة، والوضوء لها كم فيه من درجة، والمشي إليها كم فيه من حسنة، والوقت بعدها تنزل فيه البركة.. قال النبي صلى الله عليه وسلم: "اللهم بارك لأمتي في بُكورها". (أخرجه أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه).

أهل الفجر:

الذين أجابوا داعي الله وهو ينادي (حي على الصلاة .. حي على الفلاح). فسلام على هـؤلاء القوم حـين استلهموا (الصلاة خير من النوم)، واستشعروا معاني العبودية، فاستقبلتهم سعادة الأيام تبشرهم وتثبتهم، قال صلى الله عليه وسلم: "بشر المشائين في الظلم إلى المسجد بالنور التام يوم القيامة" أخرجه الترمذي وأبو داود.

يا أهل الفجر:

لقد فزتم بعظيم الأجر؛ فلا تغبطوا أهل الشهوات والحظوظ العاجلة.. فما عندهم -والله- ما يُغتبطون عليه. بل بفضله وبرحمته فاغتبطوا، وإياه على إعانتكم فاشكروا، إياه فتوجهوا.. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله". أخرجه مسلم.

يا أهل الفجر:

هنيئًا لكم أن تتمتعوا بالنظر إلى وجه الله الكريم في الجنة، قال صلى الله عليه وسلم: "إنكم سترون ربَّكم كمَا ترون هذا القَمرَ لا تُضامونَ في رؤيته.. فإن استطعتم ألا تُغلبوا على صلاةٍ قبل طلوع الشَّمسِ وقبلَ غروبها فافعلُوا ثم قرأ: {وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب}" أخرجه البخاري ومسلم.

يا أهل الفجر:

ألا ترضون أن يذهب الناس بالأموال والزوجات، وترجعون أنتم بالبركة في الأوقات والنشاط وطيب النفس وأنواع الهديات، ودخول الجنات ونزول الرحمات.. قال صلى الله عليه وسلم: "من صلى البُردين دَخل الجنة" أخرجه البخاري ومسلم. والبردان: صلاة الفجر وصلاة العصر. وقال صلى الله عليه وسلم: "لن يلج النار أحدٌ صلى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها" أخرجه مسلم. والمراد بهذا صلاة الفجر وصلاة العصر.

يا أهل الفجر:

أنتم محفوظون بحفظ الله، أنفسكم طيبة، وأجسادكم نشيطة.. يقول صلى الله عليه وسلم: "من صلَّى الصبح فهو في ذمة الله". أخرجه مسلم، وقال صلى الله عليه وسلم: "يعقد الشيطان على قافية رأسِ أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد، ويضرب على مكان كل عقدة "عليك ليل طويل فارقد"، فإن استيقظ وذكر الله انحلت عقدة، فإن توضأ انحلت عقدة، فإن صلى انحلت عقدة؛ فأصبح نشيطاً طيب النفس، وإلا أصبح خبيث النفس كسلان" متفق عليه.

يا أهل الفجر:

كفاكم شرفاً شهادةُ ملائكة الرحمن لكم، قال صلى الله عليه وسلم: "يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم ربهم -وهو أعلم بهم- كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم وهم يصلون، وأتيناهم وهم يصلون" متفق عليه.

يا أهل الفجر:

قال صلى الله عليه وسلم: "ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا، ويرفع به الدرجات؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: إسباغ الوضوء على المكاره، وكثرة الخطا إلى المساجد، وانتظار الصلاة بعد الصلاة؛ فذلكم الرباط.. فذلكم الرباط" أخرجه مسلم.

أولئك هم الرِّجال حقاً، والمؤمنون صدقاً، قال ربُّنا-جلَّ وعَلا-: {فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللهُ أن تُرفعَ ويُذكرَ فيها اسمُهُ يسبحُ لهُ فيها بالغُدُوِّ والآصال * رِجَالٌ لا تلهيهم تجارةٌ ولا بيعٌ عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاةِ يخافونَ يوماً تتقلَّبُ فيهِ القلوب والأبصارُ * ليجزيهُمُ الله أحسنَ ما عَمِلُوا ويزيدهُم مِّن فضلِهِ واللَّهُ يرزُقُ من يشاء بغير حساب} (النور: 36-38).
أمَّا مَن ضيَّعوا الصلاة، وتهانوا بها، وأخَّروها عن وقتها.. فيا ليت شعري لو يعلمون ماذا تحمَّلوا من الوِزر؟ وماذا فاتهم من الأجر؟ قال تعالى: {فويل للمصلين * الذين هُم عن صلاتهم ساهون} (الماعون: 4-5)، وقال تعالى: {فخلفَ من بعدِهِمْ خلفٌ أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيًّا * إلا من تاب وآمن وعمل صالحاً فأولئك يدخلون الجنَّة ولا يظلمون شيئاً} (مريم: 59-60)، وقال صلى الله عليه وسلم: "إنَّ أوَّل ما يُحاسبُ عليه العبدُ يومَ القيامة مِن عملهِ صلاتُهُ؛ فإن صلُحت فقد أفلحَ ونَجَح، وإن فسدت خابَ وخَسِرَ…" الحديث رواه الترمذي، وقال حديث حسن.

أخي اختي في الله:

ألا فالْحق بأهل الفجـر؛ لكي تكون في ذمة الله، ولتُكتب في ديوان الأبرار، وتحصل لك السعادة والنور، وتمحى من صحيفة النفاق.. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "ليس صلاةٌ أثقل على المنافقين من صلاةِ الفجرِ والعشاءِ، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا" أخرجه البخاري ومسلم.

قال صلى الله عليه وسلم: "ثلاثةٌ كلهمْ ضامنٌ على الله إنْ عاشَ رُزِقَ وَكُفِيَ، وإنْ مات أدخله الله الجنَّةَ (…) ومنهم: مَن خرجَ إلى المسجدِ فهو ضامنٌ علَى الله" أخرجه أبو داود وابن حبان.
---------------------------[COLOR="Red"
]
أنشره في المواقع والمنتديات ليكن لك صدقة جارية
وتذكر الدال على الخير كفاعله
ولا تنسونا بصالح دعائكم بظهر الغيب










التعديل الأخير تم بواسطة متواضع ; 10-13-2014 الساعة 06:55 AM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-13-2014, 04:48 PM   #2

مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 91271
 تاريخ التسجيل : Dec 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : بلدي الحره الابيه
 المشاركات : 20,820
 الحكمة المفضلة : عجبي !! أبعدَ الموتِ تعزِفُنِي لحناً على الشفاه ؟! وتُغرِقُنِي ثم تَطلب مني طوْق النجاه !!! وعجبي
 النقاط : مُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3971849
 قوة التقييم : 1986

مُنـــــايا غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

وسام المركز الثانى دويتو الخواطر لسه فاكر وسام مسابقة فارس الكلمة مركز أول مميز  الخواطر وسام مسابقة اهلا رمضان 2016 مركز ثانى وسام مسابقة مبدع الخواطر مركز أول وسام افضل قصة حصرية مركز ثانى مسابقة قصة الفتوة مركز ثانى وسام حملة تنشيط قسم الصحه مركز أول وسام ضاد الفضفضة مركز أول وسام تميز اقسام حواء العام :: 

افتراضي



اللهم أجعلنا من أهل الفجر القانطين العابدين

بارك الله فيك علي الافاده القيمه
وجعلها بميزان حسناتك
واثابك الجنه
دمت برضي الرحمن










  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-23-2014, 12:45 PM   #3

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 100,277
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2200139
 قوة التقييم : 1101

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

وسام التفاعل والنشاط للاعضاء اكتوبر 2016 وسام نجم الشهر لقسم بقلم الاعضاء2016 نجم الاقسام  الحصريه مسابقه  النقاش وسام مسابقة كالالماس المركز الثاني افضل مقال 25 وسام مسابقة لمحة من حياتنا مركز ثالث صديق الأقلام وسام حملة تنشيط القسم العام مركز ثاني 

افتراضي

رائعة الإفادة
وجميل المضمون
تربت يداك
وجزيت خيرا
ورودى وتحياتى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-24-2015, 11:32 PM   #4

عضوية تميز

 

 رقم العضوية : 100074
 تاريخ التسجيل : Nov 2015
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : بني سويف
 المشاركات : 4,231
 الحكمة المفضلة : كن كما تريد حتى وان كان ماتريد مستحيل
 النقاط : مــريــم has a reputation beyond reputeمــريــم has a reputation beyond reputeمــريــم has a reputation beyond reputeمــريــم has a reputation beyond reputeمــريــم has a reputation beyond reputeمــريــم has a reputation beyond reputeمــريــم has a reputation beyond reputeمــريــم has a reputation beyond reputeمــريــم has a reputation beyond reputeمــريــم has a reputation beyond reputeمــريــم has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 4642
 قوة التقييم : 3

مــريــم غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

وسام مسابقة لمحة من حياتنا مركز ثالث وسام النشاط العام لشهر ديسمبر 2015 وسام مسابقة مولد الهدى مركز ثالث المسابقة الفلاشية للمولد النبوي المسابق الفلاشية وسام تميز قسم السويتش ماكس 

افتراضي

جزاك الله خيرا







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الفجر, اهم, رسائل, صلاة, إلى

« ترك السلام على الموتى بالنسبة للمرأة أولى ولو كانت مارة بالمقبرة | أهمية الاحتفال بالعام الهجرى الجديد »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
( ملف شامل عن صلاة الفجر) لن أترك صلاة الفجر بعد اليوم ϓàŜśȜȐ منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 9 01-17-2012 08:07 AM
كيف يصلي الصينيون الفجر ادخل وشاهد يا من تنام عن صلاة الفجر! No save to people منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 3 09-24-2010 11:04 PM
صلاة الفجر ڪــــبرياء الروح منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 2 08-13-2010 05:43 AM
كيف يصلي الصينيون الفجر .....يا من تنام عن صلاة الفجر! فتى المدينة المنورة منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 5 03-26-2008 02:14 AM

مجلة الحلوة / مذهلة

الساعة الآن 12:59 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩